U3F1ZWV6ZTE5MDM3OTIxNzMyX0FjdGl2YXRpb24yMTU2NzMzODg0Njg=
random
أخبار ساخنة

طريقة تفعيل خاصية الرقابة الأبوية على منصة يوتيوب



اصبح استخدام الهاتف الذكي في وقتنا هذا أكثر من الإدمان ، والخطير في الأمر يكون على أطفالنا في حالة عدم مراقبتهم، ففي الانترنت وخاصة يوتيوب بكونها أكثر مشاهدة من أجل افلام الكرتون وما شابه يوجد جميع الأخبار الخادعة وأفكار تهدم الأخلاق الخ من اشياء قد تجعل من طفلك ضحية لها ، لهذا بحثت في الموضوع ووجد ان شركة يوتيوب في الآونة الأخيرة تركز على المحتوى المخصص للأطفال وتؤكد لأصحاب القنوات في كل مرة يقومون برفع فيديو بمراجعة وتأكيد أنه غير مخصص للأطفال . 

ومن أجل حماية أطفالنا من هذا المحتوى الغير مناسب لأعمارهم سأشرح لكم اليوم طريقة تفعيل ميزة الرقابة الأبوية على المتصفح وعلى الهاتف من تطبيق اليوتيوب . 

تفعيل خاصية الرقابة الأبوية من المتصفح 

طبعا يجب أن تكون مسجل بحسابك Gmail على المتصفح الخاص بك وعند دخولك موقع يوتيوب ستجد صورة حسابك في الأعلى ستقوم بالنقر عليها والبحث على Restricted mode بعد الضغط على هذا الخيار ستنبثق لك نافذة بمحتوى مضمونه تقييد المحتوى ، فعل فقط الخاصية وانتهى الأمر. 

تفعيل خاصية الرقابة من التطبيق YouTube على الهاتف  

افتح تطبيق اليوتيوب واضغط على صورة حسابك توجه إلى خيار الاعدادات ثم إعدادات عامة ستجد خيار Restricted mode قم بتفعيله ، هذا كل ما في الأمر.

في الاخير تذكر ان طفلك صفحة بيضاء وكل مايتعلمه في صغره سيؤثر عليه اما سلبا أو إيجابا. وهذه الخيار الذي وضعته شركة يوتيوب لا يكفي لمراقبة الأطفال فيجب عليك أن تقف شخصيا على ما يشاهدون من برامج ورسوم متحركة لتكون أدرى بما يحيط بطفلك. يمكنك القاء نضرة على سجل المشاهدات لترى كل الفيديوهات التي رآها طفلك وتقوم بحضر القنوات التي لم تعجبك والاشتراك في القنوات الأخرى المناسبة حسب رايك . 
كاتب الموضوع: ضيف الله أديب 
الاسمبريد إلكترونيرسالة