U3F1ZWV6ZTE5MDM3OTIxNzMyX0FjdGl2YXRpb24yMTU2NzMzODg0Njg=
random
أخبار ساخنة

شركة Mojo Vision تبدا بصنع اول شاشة إلكترونية صغير على العدسات اللاصقة


تحاول شركة ناشئة جديدة في Silicon Valley بناء "أول عدسات لاصقة ذكية حقيقية في العالم" ، تضع شاشة أمام عينيك يمكنها أن تعزز رؤيتك للعالم. عرضت شركة "Mojo Vision" ، وهي شركة ناشئة ، تقدم نموذجًا مبكرًا للغاية في الاجتماعات التي عقدت في مؤتمر الإحصائيين الأوروبيين الأسبوع الماضي وهي الآن جاهزة للبدء في الحديث عن تطوير المنتج.

تأمل شركة Mojo Vision النجاح في العمل علي  إنشاء عدسات لاصقة ذكية يمكنها مساعدة الأشخاص الذين يعانون من ضعف في الرؤية من خلال عرض تركبات محسّنة في العالم أو زيادة التفاصيل أو التكبير لمساعدتهم على الرؤية. لكن يبدو أن هذا الواقع بعيد. تضمن النموذج الأول الموضح في CES شاشة خضراء أحادية اللون تم توصيلها ببطارية كبيرة ، ولا تزال الشركة بحاجة إلى الحصول على موافقة من إدارة الأغذية والعقاقير لشحنها إلى المستهلكين في نهاية المطاف ، لا سيما لحالات الاستخدام الطبي.

تم تصميم تقنية موجو في عدسة صلبة ، لها جزء بصلي الشكل يكون فوق سطح العين قليلا. تدعي Mojo Vision أن لديها شاشة تبلغ 14000 نقطة في البوصة (يحتوي جهاز iPhone 11 على شاشة بحجم 326 نقطة في البوصة ، للمقارنة) بالإضافة إلى جهاز استشعار للصور وراديو ومستشعر للحركة سيتم إنشاؤه للمساعدة في تراكب الصور وتحقيق الاستقرار في الصور. على الرغم من أن موجو قام بإظهار عدسة تشتمل على كل تلك المكونات ، إلا أننا لم نقم بعرض واحدة تعمل بالكامل. يبدو أن تقنية العرض قد تم تنفيذها عندما يتم تعليقها بالقرب من العين - لم يُسمح حتي الأن بوضعها - ولكنها تتطلب تشغيل بطارية ومعالج خارجي. تقول الشركة إنه سيتعين على الأشخاص ضبط جهاز الإتصال الصغير الخاصة بهم كل ليلة وأنه سيتم إعادة الشحن من خلال نظام خاص.

كجزء من العرض التوضيحي ، أوضح Mojo كيف يمكن عرض مواضيع  على عين الشخص أن يساعدهم في الرؤية في الظلام ، خاصة إذا كان الشخص لديه بالفعل ضعف في الرؤية. اعتمد العرض التوضيحي على خوارزمية الكشف عن الحافة لإظهار المكان الذي وضعت فيه الأشياء في الغرفة. ولقد نجحت هذه التجربة، ولكن مرة أخرى ، كان جهاز الإتصال الصغير على قاعدة أكبر ولا تعمل ضمن عامل الشكل الصغير.

الهدف النهائي هو جعل جهاز الإتصال الصغير يشبه إلى حد ما ما كان من المفترض أن يكون عليه Google Glass: شاشة يمكنها أن تظهر لك "معلومات مفيدة وفي الوقت المناسب" دون إجبارك على سحب هاتفك. بفضل حجمها الصغير جدًا ، يمكن أن تتجنب العدسات اللاصقة الذكية عددًا كبيرًا من العقبات الاجتماعية التي واجهها Google Glass في البداية ؛ إنه يواجه تحديًا أكثر صعوبة وهو بناء تقنيته في كائن أصغر من بنس واحد. تقول الشركة إنه من المحتمل أن يرتدي الأشخاص ملحقًا إضافيًا يوفر اتصال البيانات والمعالج لجهاز الإتصال الصغير ، واقترح الفريق أيضًا أن يستخدم الأشخاص تتبع العين للتحكم في ما يرونه. قامت الشركة بعرض برنامج تتبع العين أثناء ارتداء سماعة HTC Vive VR للتعرف على شكل واجهة المستخدم ووجدت أن تتبع العين مرهق. يقول الفريق إن الناس اعتادوا على ذلك ، ولكن من استخدمها من التقنين أصيب بصداع بعد بضع دقائق فقط.

تعتقد "موجو فيجن" أن اتصالها الذكي سيباع لكل من المستهلكين والشركات ، مع الإصدارات الأقدم التي تساعد الأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر. جمعت الشركة أكثر من 100 مليون دولار من التمويل لبناء تقنيتها ، لكنها لا تزال في مرحلة التطوير. لا يوجد جدول زمني محدد للوقت الذي تتوقع فيه أن تصل أول جهات اتصال ذكية إلى السوق. على الرغم من أن موجو تقول إنها تأمل في إصدار منتج خلال العامين المقبلين.

في النهاية ، يمكن أن يواجه موجو نفس المآزق التي يواجهها العديد من الأجهزة القابلة للارتداء: مشكلات تتعلق بالتشغيل البيني بين المنصات. تعتبر حالة الاستخدام للأشخاص الذين يعانون من ضعف في الرؤية فريدة ويمكن أن تكون مفيدة ، ولكن بالنسبة لجمهور المستهلكين الأوسع نطاقًا ، فإنها تحتاج إلى مبرر مشروع لجعل الأشخاص يرغبون في ارتداء جهاز الإتصال الصغير كل يوم. (لن تذكر الشركة مقدار تفكيرها في تكلفة جهاز الإتصال الصغير هذه ، لكنها قالت إن الأشخاص سيحتاجون إلى استبدالها كل عام.) قد تكون جهات الاتصال المتصلة مفيدة لمستخدمي Android الذين يريدون إعلامات أمام وجوههم ولا يفعلون ذلك. تريد ارتداء نظارات AR. ولكن مثل أي جهاز آخر يمكن ارتداؤه ، فقد يواجه Mojo صعوبة عندما يتعلق الأمر بمستخدمي iPhone الذين يريدون الوصول إلى iMessage.

يبدو أن موجو قد أنجز واحدة من أكبر العقبات التي يواجهها - بتضمين شاشة صغيرة على العدسات اللاصقة - لكنه لا يزال بحاجة إلى إثبات أن عامل الشكل الصغير يمكنه أن يعمل من تلقاء نفسه ، وإلى جانب ذلك ، يثبت أن المجتمع مرتاح لفكرة اتصالات AR


إعداد : كنزة بلقصة 

الاسمبريد إلكترونيرسالة