U3F1ZWV6ZTE5MDM3OTIxNzMyX0FjdGl2YXRpb24yMTU2NzMzODg0Njg=
random
أخبار ساخنة

هل حان الوقت للانتقال الى الجيل الخامس للاانترنت


قد تساوي تردادات 5G  قيمة 2.17 مليار يورو لبعض الدول. ولكن هل هذه التكنولوجيا الجديدة ضرورية حقًا؟ سيتطلب ظهور هذه التكنولوجيا الجديدة تجهيز أجهزة متوافقة. لا تدعم هواتف اليوم ، باستثناء عدد قليل منها تم إصداره مؤخرًا ، شبكة الجيل الخامس 5G ماذا سيحدث للملايين حتى مليارات الهواتف الذكية 4G لا تزال في حالة جيدة؟ انتكاسة كبيرة لبصمة الكربون على كوكب الأرض. ناهيك عن الزيادة الكبيرة في استهلاك البيانات المتنقلة  وبالتالي فاتورة الطاقة  والتي سيتم تشجيعها ميكانيكيا من خلال وصول استخدامات جديدة.

الحجج الطبية:

يجب أن نخشى كارثة صحية؟ بالتأكيد ، لا يوجد شيء يؤكد حتى الآن ضرر 5G. ولكن لا شيء يتناقض معها. بالإضافة إلى التعرض للموجات التي تم إنشاؤها بالفعل بواسطة شبكات الجيل الثاني والجيل الثالث والجيل الرابع ، فإن وصول الجيل الخامس سيزيد بالضرورة من التعرض الإجمالي. كإجراء وقائي ، صنفت الوكالة الدولية لبحوث السرطان (IARC) ، وهي هيئة تعتمد على منظمة الصحة العالمية (WHO) ، الترددات الراديوية المستخدمة ، من بين أمور أخرى ، لـ  5Gفي فئة المواد المسرطنة المحتملة.

الحجج التكنولوجية :

الوعود والوعود والمزيد من الوعود. يواصل الصناعيين في السوق الإشادة بالخدمات الجديدة المستقبلية التي ستتيحها شركة 5G لإحداث ثورة في حياتنا اليومية ، لكن الأمثلة الملموسة المحتمل أن تؤدي إلى "التأثير المبهر" الشهير الذي سيجعل هذه التكنولوجيا ضرورية ما زالت قائمة.
الآن هو الوقت المناسب للتحويل البيئي. وستتمكن شركات الاتصالات ، التي تعد أيضًا مستهلكًا كبيرًا للطاقة - أورانج تنفق 500 مليون يورو كل عام على هذا البند من الميزانية - قريبًا من توفير بضعة ملايين يورو على فواتير الكهرباء الخاصة بهم ... لأنه مع استهلاك البيانات المكافئ ، يقال إن  5Gتتمتع بكفاءة طاقة أفضل من4G. بالطبع ، هذا ليس ما سيوفر الكوكب.
ظل الباحثون يتساءلون عن الآثار الصحية للأمواج منذ سنوات دون حتى الآن  أن تكون قادرة على الاتفاق على ضررها المحتمل. لكن الأمر المؤكد هو أن هوائيات 5G ، على عكس 4G حيث يكون التعرض دائمًا ، ستشير فقط عندما يكون المستخدم موجودًا. وبعد ذلك ، تراقب السلطات الحكومية ذلك سيتعين على هواتف الجيل القادم والهوائيات أن تلبي نفس الحدود التنظيمية كما في 4G.    اعداد: مريم زر      

الاسمبريد إلكترونيرسالة